تنفيذ واستلام نجارة الأعمدة


Hussein Abdeldayem2022/12/14 07:50
Follow

الاستثمار في اكتساب خبرات تنفيذ الأعمال المدنية والتشطيبات والقدرة على اجتياز مقابلات التقدم للعمل، إثبات الحضور والتميز في مجال العمل، الارتقاء في السلم الوظيفي بوتيرة متسارعة، الوصول لأكبر مكاسب في أقل وقت. وذلك من خلال كورسات إعداد وتأهيل مهندس موقع تنفيذ أعمال مدنية وتشطيبات. https://www.hmengservices.com/

تنفيذ واستلام نجارة الأعمدة

 .مرحلة تجليد الأعمدة

·        الغرض من مرحلة تجليد الأعمدة هو عمل القالب الخشبي للعمود وتجهيزه لصب الخرسانة بيه.

·        تجليد العمود يتم على مرحلتين الأولى يتم عمل ثلاث جوانب من العمود منهم الجنبين الثابتين وتثبت الجوانب الثلاثة بالحطة السفلية والعلوية للعمود من الداخل، والثانية عمل الجانب الرابع للعمود على حدة ثم يتم تجميعه وتثبيته بالحطة السفلية والعلوية والجوانب المثبتة بعد انتهاء الحداد من تركيب القفص الحديدي للعمود (أسياخ طولية وكانات عرضية) وبعد استلامه من الحداد، ويسمى البعد الكبير للعمود بالجنب والبعد الصغير له بمخ العمود والجانب الرابع يسمى بباب العمود.  

·        يتم تجميع باب العمود في الخارج بألواح من اللتزانه مثبته مع بعضها البعض بعرقين من الخشب (قضمه عرق) سفلي وعلوي ثم يأخذ كوحدة واحدة ويثبت في مخ العمود من الخارج من الجانبين.

·        يتم عمل لوح من ألواح باب العمود بارتفاع يمثل منسوب صب العمود ويكون أقصر من باقي ألواح تجليد العمود ويسمى باللوح المحكوم ليكون دليل أثناء صب الخرسانة على وصول الصب إلى الارتفاع المطلوب للعمود ومنسوب نهاية صب العمود وهو منسوب قاع الكمرة أو البلاطة المرتكزة عليه ويجب ان يكون اللوح المحكوم لوح مميز عن الاخرين والغرض من ذلك تجنب ظهور رقبة عمود نضطر لتكسيرها ونحتها مستقبلا.

·        ارتفاعات الأعمدة بالدور الواحد تختلف باختلاف عمق الكمرة أو البلاطة المرتكزة على العمود.

Share - تنفيذ واستلام نجارة الأعمدة

Support this user by sending bitcoin - Learn more

0 comments

Be the first to comment!

This post is waiting for your feedback.
Share your thoughts and join the conversation.